جنديان إسرائيليان يواجهان لائحة اتهام بـ”عمل تخريبي”

قدمت النيابة العسكرية الإسرائيلية لوائح اتهام خطيرة بحق جنديين بتهمة إلقاء عبوة ناسفة باتجاه منزل فلسطيني جنوبي الضفة الغربية.

وقال الجيش الإسرائيلي في بيان: “نُسبت للجنديين مخالفات تصنيع الأسلحة، والإقدام على عمل تخريبي بسوء نية، وإلحاق الضرر المتعمد والإدلاء بشهادة زور خلال التحقيق”.

وأشار إلى أنه “تم اعتقال الجنديين المتهمين بارتكاب المخالفات من قبل الشرطة العسكرية”.

وقال: “بمجرد تقديم لائحة الاتهام، طلبت النيابة العسكرية من المحكمة العسكرية الأمر باعتقال الجنديين حتى الانتهاء من الإجراءات القانونية بشأنهما”.

ولفت في هذا السياق إلى أنه “في هذه المرحلة، وبموافقة الدفاع، تم تمديد اعتقال المتهمين حتى التاسع عشر من الشهر المقبل حيث يُتوقع عقد جلسة بخصوص طلب النيابة”.

وقال الجيش الإسرائيلي: “وفقًا للوائح الاتهام المقدمة، فقد أقدم المتهمان، مع جندي ثالث، على تركيب عبوة ناسفة يدوية الصنع، ثم ألقياها باتجاه منزل في الفريديس” قضاء بيت لحم.

وكشف النقاب إن المنزل كان مؤهلاً بعدد من الأشخاص حينما تم إلقاء العبوة الناسفة عليه.

وقال إنه تم إلقاء العبوة الناسفة على المنزل “بنية التسبب بشبوب حريق في المنزل، وذلك انتقامًا لاختطاف جثمان الشاب الإسرائيلي تيران فرو في جنين” وهو من الطائفة الدرزية في إسرائيل وتم تسليم جثمانه إثر اتصالات فلسطينية-إسرائيلية.

وأضاف الجيش الإسرائيلي: “بالإضافة إلى ذلك، قام المتهمون بإلقاء الحجارة باتجاه المنزل نفسه قبل ذلك بعدة أيام، في اليوم التالي لاختطاف الجثة”.

وأعلن أنه “سيتم تقديم لائحة اتهام ثالثة بشأن الجندي الثالث خلال الأيام القليلة المقبلة”.

وكان الجيش الإسرائيلي قال في وقت سابق إن الجنود من الطائفة الدرزية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى