آخر الأخبارإقتصاد

سعر الذهب اليوم في الأردن الجمعة 21 يوليو 2023.. انخفاض طفيف

تراجعت أسعار الذهب اليوم في الأردن خلال تعاملات الجمعة 21 يوليو/تموز 2023، بمقدار طفيف لا يتجاوز ربع دينار داخل محلات تداول المشغولات الذهبية.

أسعار الذهب اليوم في الأردن

وتراجع سعر غرام الذهب عيار 24 في الأردن بمعدل 0.23 دينار مسجلا 44.93 دينار ،وفقا لمنصة غولد برايس توداي التي ترصد أسعار المعدن النفيس للدول العربية.

كما بلغ سعر الذهب في الأردن عيار 18 نحو33.7 دينار أردني، وسجل سعر غرام الذهب عيار 14 في الأردن اليوم نحو 26.21 دينار أردني.

أسعار الذهب اليوم في الأردن عيار 21

بلغ سعر غرام الذهب عيار 21 في الأردن نحو 41.19 دينار أردني، وسجل سعر أوقية الذهب اليوم في الأردن حوالي 1397 دينارا.

وبلغ سعر كيلو الذهب اليوم في الأردن نحو 44.934 ألف دينار، وسجل سعر الجنيه الذهب اليوم في الأردن حوالي 1397 دينارا.

الذهب في البورصة العالمية

وتراجعت مكاسب الذهب لفترة وجيزة أواخر الأسبوع الماضي وأوائل اليوم، حيث أدى تراجع العوائد وضعف الدولار إلى تعزيز جاذبية الذهب على خلفية بعض بيانات التضخم الواعدة والتوقعات بانخفاض أسعار الفائدة المنخفضة.

وانتشرت بيانات التضخم الواعدة على نطاق واسع، من الولايات المتحدة إلى منطقة اليورو والآن المملكة المتحدة، سواء بالنسبة للتضخم الرئيسي والأساسي، وهو ما أعطى مزيدًا من الأمل.

زاخترق المعدن الأصفر فوق 1,960 دولارًا أمس قبل أن يواجه بعض المقاومة حول 1,980 دولارًا أمريكيًا.

ويمكن أن يؤدي الاختراق هنا إلى الاقتراب من مستوى 2,000 دولار وهو مستوى المقاومة الرئيسي التالي في الاتجاه الصعودي.

تداولات الذهب

ويشير كسر هذا المستوى إلى أن المتداولين قد تحولوا إلى الاتجاه الصعودي للذهب بعد شهرين من الانخفاضات، حيث أنه حتى الآن ربما كان ببساطة يشهد تصحيحًا للانخفاضات الأخيرة.

وبقاء الذهب عند مستوى 1940 دولارًا يبدو رئيسيًا، كونه المستوى الذي تقلب كثيرًا ما بين الدعم والمقاومة خلال الأشهر الأربعة الماضية.

و يمكن أن يكون المستوى 1,900 دولار هو المستوى الرئيسي، مع وجود نطاق متوسط متحرك بسيط لمدة 200/233 يومًا أقل من منطقة الاهتمام المحتملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى