آخر الأخبارعالم الرياضة

“لو طلبوني كسباح سأذهب”.. أسطورة يونايتد يدافع عن “وحش” الدوري السعودي

دافع ريو فرديناند، أسطورة دفاع مانشستر يونايتد سابقا، عن اللاعبين الذين ينتقلون إلى الدوري السعودي هذا الصيف.

وكانت الأندية السعودية نقطة الحديث خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية بعد التعاقد مع عدد كبير من الأسماء العالمية في الدوريات الأوروبية الكبرى.

وقال ريو فرديناند ردا على منتقدي انتقال النجوم للدوري السعودي في تصريحات نقلها موقع “JOE” البريطاني: “كل من يكتب هذه القصص السلبية، إذا سنحت لهم هذه الفرصة في تلك الصناعة أو في حياتهم، فلن ينظروا إلى الوراء”.

واعترف فرديناند بأنه يتفهم سبب كون المكاسب المالية اقتراحًا جذابًا، قائلا: “إنها مغامرة، هم يحصلون على مكافآت مالية جيدة للغاية، ولا يغيرون حياتهم فقط، بل حياة الأجيال القادمة من أسرهم”.

وأكمل: “لقد حصلوا على فرصة لتجربة شيء مختلف للغاية، ثقافة جديدة، بيئة جديدة، الشيء الوحيد المختلف هو أنه مكان لم نتخيل أبدًا أننا نتخذ تلك الخطوة بالانتقال إلى هناك”.

كما قارن الدولي الإنجليزي السابق أولئك الذين ذهبوا إلى المملكة العربية السعودية مع انتقال الأسطورة الأرجنتيني ليونيل ميسي إلى إنتر ميامي الأمريكي.

وأوضح: “انظروا إلى الفارق بين تعامل وسائل الإعلام مع ذهاب ميسي إلى ميامي ورحيل كريستيانو رونالدو إلى السعودية أو كريم بنزيما أو رياض محرز، هناك تمزيق تام”.

وواصل صاحب الـ44 عاما: “انتقل ميسي إلى مكان آخر ذهب إليه الآخرون، مثل ديفيد بيكهام وروبي كين وفرانك لامبارد وستيفن جيرارد وواين روني، لقد ذهبوا جميعًا إلى أمريكا وقد تم الإشادة بذلك، هل نقول إن أمريكا مثالية؟

وأكمل: “هذا ما أقوله، لكنهم ينشرون ذلك بطريقتهم، سيوحى لك في الإعلام بأن (أمريكا المثالية، والسعودية الوحش المطلق)، هذه هي الطريقة التي تم نشر الأمر بها”.

وعندما سئل عما إذا كان سينتقل إلى السعودية إذا كان لا يزال يلعب، أنهى فرديناند قائلا: “سأكون هناك، سأكون في السعودية الآن، سأقول إذا كنت تريدني أن أسبح هناك، فسأسبح!”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى