آخر الأخبارأخبار عالمية

غالانت على الحدود الشمالية: مصممون على إعادة السكان بأمان والمهمة هنا لم تكتمل

صرح وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت، اليوم الأربعاء، أن إسرائيل مصممة على إعادة مستوطني المناطق الشمالية بأمان.

وأفادت إذاعة الجيش الإسرائيلية، اليوم الأربعاء، بأن تصريحات غالانت جاءت خلال زيارته إلى المنطقة الشمالية، مضيفا أن المهمة العسكرية في تلك المنطقة العسكرية لم تكتمل بعد.

وأوضح وزير الدفاع الإسرائيلي أن الجيش الإسرائيلي سيواصل هجماته، وأنه “قد يكون هذا الصيف صيفا حارا وعلينا الاستعداد لهذا السيناريو بكل قوة”، على حد وصفه.

وفي وقت سابق من اليوم الأربعاء، أعلن الجيش الإسرائيلي شن غارات على أهداف لـ”حزب الله” في جنوب لبنان، حيث قال الجيش الإسرائيلي، في بيان له، إن “القوات الجوية قصفت مجمعات عسكرية لحزب الله في كفر كلا وعيتا الشعب ومارون الراس والخيام جنوب لبنان”.

وأعلن “حزب الله” اللبناني، في وقت سابق اليوم، استهداف 9 مواقع للجيش الإسرائيلي في القطاعين الشرقي والغربي من جنوب لبنان. وتستمر المعارك في جنوب لبنان بين “حزب الله” من جهة والجيش الإسرائيلي من جهة أخرى، وتتوسع العمليات بشكل يومي على طول الحدود الجنوبية من رأس الناقورة إلى مزارع شبعا، وأدت إلى الكثير من الأضرار بالبنية التحتية والأراضي والمزروعات، وهجرت قرابة 90 ألف مواطن لبناني من القرى الحدودية إلى مناطق أكثر أماناً.

وأعلن وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت، في وقت سابق الشهر الماضي، أنه تم القضاء على نصف القادة العسكريين لـ”حزب الله” في جنوب لبنان، مؤكدا أن الفترة المقبلة “ستكون حاسمة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى