آخر الأخبارمشاركات وترجمات

يوم المدير العالمي 2024.. القصة الكاملة للاحتفال برؤساء العمل

يحل يوم المدير العالمي 2024 في 16 أكتوبر/ تشرين الأول، لإبراز أهمية دوره في ضبط العمل وقدرته على التعامل مع الظروف المختلفة.. فكيف يستقبل العالم هذا اليوم؟

تأتي الرغبة من الاحتفال بيوم المدير العالمي لإظهار التقدير لرؤساء العمل والإشارة إلى التحديات التي يواجهونها، والضغوط التي قد يتحملونها، ويعتبر محاولة أيضا لتهدئة الأجواء وخلق روابط تواصل وتعاون بين المدراء والموظفين.

متى يوم المدير العالمي 2024؟

يوجد أكثر من يوم عالمي للاحتفال بالمديرين، فهناك يوم المدير العالمي الذي يوافق السابع من سبتمبر/ أيلول، أو يوم المدير العالمي الموافق لـ 20 سبتمبر/ أيلول، ولكن أشهرهم يوم المدير العالمي الذي تحتفل به الولايات المتحدة الأمريكية في 16 أكتوبر/ تشرين الأول، وتحذو دول أخرى حذوها.

ويوافق يوم المدير العالمي 2024 يوم الأربعاء 16 أكتوبر/ تشرين الأول، ومن الممكن أن تقوم المؤسسات والشركات بتخصيص هذا اليوم لبث روح التعاون بين فريق العمل، وتقديم الدعم والتقدير للمدراء، وتوضيح تحملهم لمسئوليات إدارة الفريق ومحاولات تلافي الأخطاء.

قصة يوم المدير العالمي

ويعود اختيار يوم عالمي للاحتفال بالمدراء إلى عام 1958، حين قررت “باتريشيا هاروسكي” تسجيل “يوم المدير الوطني” لدى غرفة التجارة الأمريكية، وكانت حينها تعمل سكرتيرة في شركة للتأمينات تٌدعى State Farm في ولاية إلينوي، واختارت اليوم تقديرا لوالدها الذي يوافق يوم ميلاده 16 أكتوبر/ تشرين الأول.

وبعد 4 سنوات من سعي هاروسكي لتسجيل اليوم، أيّده حاكم ولاية إلينوي عام 1962، وتم إعلان 16 أكتوبر/ تشرين الأول يوما رسميا من أجل الاحتفال بالمدراء، وكانت رغبة هاروسكي حينها أن يتفهم الشباب والموظفون الأعباء التي تقع على المدراء والرؤساء والتحديات التي يواجهونها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى