كارني: رفع أسعار الفائدة في بريطانيا مرتبط بتعافي الاقتصاد العالمي

قال مارك كارني، محافظ بنك إنجلترا، الجمعة، إن تباطؤ الاقتصاد العالمي ربما يعني أن البنك المركزي البريطاني لن يرفع أسعار الفائدة حتى إذا أقر البرلمان خطة رئيس الوزراء بوريس جونسون، للخروج من الاتحاد الأوروبي.

ورداً على سؤال من تلفزيون بلومبرج عما إذا كانت الموافقة على اتفاق بريكست تعني أن بنك إنجلترا سيستأنف زيادة أسعار الفائدة، قال كارني: “ليس بالضرورة.. هناك عوامل محتملة كثيرة أخرى”.

ووفقاً لرويترز، أضاف أن صندوق النقد الدولي أكد الطبيعة غير المستقرة للاقتصاد العالمي.

وقال كارني: “علينا أن نأخذ في الاعتبار حجم الزخم الموجود في الاقتصاد العالمي”.

وصوّت جميع الأعضاء التسعة في لجنة السياسة النقدية ببنك إنجلترا لصالح إبقاء أسعار الفائدة دون تغيير عند 0.75%، في قرار سبتمبر/أيلول الماضي، وجددوا تحذيرهم من أن مغادرة الاتحاد الأوروبي بدون اتفاق سيبطئ النمو ويرفع الأسعار.

وبدأ رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، الجمعة، جولة صعبة، لإقناع البرلمان البريطاني بإقرار الاتفاق بشأن “بريكست” الذي أبرم مع الاتحاد الأوروبي، في جلسة استثنائية هي الأولى منذ 37 عاماً.

وأعلن جان كلود يونكر، رئيس المفوضية الأوروبية، الخميس، أن مفاوضي بريطانيا والاتحاد الأوروبي تمكنوا من التوصل إلى اتفاق بشأن خروج المملكة المتحدة من الاتحاد الأوروبي.

فيما قال بوريس جونسون، رئيس الوزراء البريطاني، عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، إنه تم التوصل إلى اتفاق جديد “عظيم” حول بريكست مع الاتحاد الأوروبي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى