“إتش إس بي سي” يشطب مئات الوظائف في دول بينها تركيا

يعتزم بنك “إتش.إس.بي.سي هولدنجز” البريطاني إطلاق جولة جديدة من شطب الوظائف، حيث يستهدف الاستغناء عن مئات الموظفين في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وتركيا، كأحدث جزء من برنامج البنك لخفض النفقات، حسب مصادر مطلعة.

وقالت المصادر إن قطاعات الخدمات الدولية والتجارية والأوراق المالية ستتحمل عبء خطة الخفض الجديدة، والتي من المقرر أن تبدأ نوفمبر/تشرين الثاني المقبل، مضيفة أن العاملين في “إتش.إس.بي.سي” في هذه المنطقة يمثلون نحو 4% من إجمالي العاملين في البنك، بما يعادل 9600 موظف وفقا لتقريره السنوي للعام الماضي.

وذكرت بلومبرج أن نويل كوين الذي يشغل منصب القائم بأعمال الرئيس التنفيذي للبنك بعد الإطاحة بالرئيس التنفيذي جون فلينت في أغسطس/آب الماضي، يعتزم تنفيذ سلسلة من إجراءات خفض العمالة، في إشارة إلى رغبته في تولي المنصب بصورة دائمة.

ويدرس البنك البريطاني احتمال الخروج من سوق تداول الأسهم في بعض الأسواق الغربية المتقدمة، مع محاولة بيع قطاع خدمات التجزئة المصرفية التابع له في فرنسا، وهي الخطوة التي قد تؤدي إلى خفض عدد العاملين لديه بنحو 8000 موظف.

يذكر أن رئيس مجلس الإدارة مارك تراكر يركز على إجراءات خفض النفقات، حيث قال في مذكرة داخلية اطلعت عليها وكالة بلومبرج إن بعض العاملين في البنك يحتاجون إلى تحسين المردود من وظائفهم، مشيرا إلى حاجة البنك إلى شطب المزيد من الوظائف.

يذكر أن “إتش.إس.بي.سي” سيعلن الإثنين المقبل نتائج أعماله في الربع الثالث من العام الجاري، في ظل الفوضى السياسية التي تمر بها بريطانيا على خلفية الغموض المحيط بمصير قرار خروجها من الاتحاد الأوروبي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى