برازيلية بطلة كمال أجسام.. تهزم السرطان في عمر الـ47

معركة صعبة خاضتها سيدة برازيلية دفاعا عن حياتها ضد مرض السرطان، انتهت بانتصارها وانتزاع حقها في إكمال حلمها بالتحليق عاليا على منصات التتويج بعدما أصبحت بطلة “كمال أجسام”.

تحكي كريستيان جونسالفيس (47 عاما) أنها بدأت التدريب داخل الصالات الرياضية بعد توصية طبية بغرض تعافيها جسديا، مشددة على أنها لم تفكر مطلقا في إمكانية احتراف “كمال الأجسام”.

وتقول كريس وشهرتها “باراناينس”: “بدأت التدريب قبل 8 سنوات بعد استئصال ورم سرطاني، وأوصى الطبيب وقتها بالتدريب داخل صالة الألعاب الرياضية”.

وتضيف: “في البداية كان التدريب فقط للمساعدة في التعافي، لكن بعد ذلك كان رأى مدربتي آنذاك أن لدي إمكانات منافسة، وبدأت في تشجيعي لدخول عالم احتراف اللعبة”.

قبل أيام، نجحت كريستيان في الفوز بكأس الشمال الخامس لكمال الأجسام، وهي بطولة رياضية إقليمية أقيمت في مدينة “لوندرينا” بولاية “بارانا” الفيدرالية البرازيلية.

وتوضح أنها استطاعت التوفيق بين روتين العمل اليومي والتدريب، وتحكي: “أستيقظ الساعة 5 صباحا يوميا وأعد معدات العمل والتدريب، ثم أذهب إلى العمل وبعده إلى صالة الألعاب الرياضية”.

وترى أن مدربها لعب دورا كبيرا فيما وصلت إليه، مضيفة: “وضع خطة التدريب الخاص بي، أما موظفو صالة الألعاب الرياضية فساعدوني بإعداد نظامي الغذائي، والآن أنا متحمسة لمواجهة البطولات الأخرى التي ستأتي مستقبلا”.

يمتدح دييجو بيرجو، الذي يدرب كريستيان، لاعبته المتفوقة قائلا: “لديها تفانٍ رياضي في التدريب والاستعداد للبطولات”.

ويضيف: “مر عامان منذ أن عملت كريستيان شخصيًا معي، منذ أن أخبرتها عن البطولة، اهتمت بالفكرة وعملت على نفسها”.

ويتابع: “استغرق أمر الوصول إلى مستوى جيد 9 أشهر من الإعداد، واحتاجت إلى خسارة 13 كيلوجراما لتناسب الفئة التي نافست عليها، واتبعت نظاما غذائيا، وانتهى الأمر بفوزها”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى